Border Land Rover

Calendarتاريخ الرحلة 1/7/2009

رحلة الـ15000 كم (عائلية – برية) من الرياض إلى وسط أوروبا

في الطريق إلى كالاكان أوقفنا شرطي ولم نكن مسرعين وكان لطيف للغاية
وسأل عن أوراق السيارة والرخصة ووين رايحين بعدين قال تفضلوا .
توقفنا في كلاكان وهي مدينة جميلة جداً ومليئة بالفلل المطلة على البحر تبعد عن كاش قرابة ال50 كم.

Turkey 2 Turkey 2 Turkey 2

لم نجد فلة تُأجر بالليلة كلها كانت للتأجير الأسبوعي أو أقل شيء أربعة أيام .

ووجدنا منتجع بأكواخ ومسبح مشترك والكوخ مكون من صالة وغرفة نوم مع الإفطار والإنترنت =200 ليرة.
وجلسنا فيه من الساعة الخامسة عصراً واستمتع الشباب بالمسبح حيث لم يوجد في المنتجع إلا نحن وعائلة أخرى مكونة من شخصين فقط كذلك استمتعنا بالانترنت والشاي المجاني إلى وقت العشاء في الساعة الثامنة والنصف.

Turkey 2 Turkey 2 Turkey 2

وجاء وقت النوم والكل متعب وخلدنا جميعاً إلى النوم وفجأة سمعنا أصوات وخترشة بسيطة وتملكنا الخوف من أنها حشرات سامة أو ثعبان وبدأنا بالبحث والتقصي حتى تأكدنا من أن الصوت يخرج من إحدى الشنط فقمنا بتسكيرها على اللي فيها وإخراجها خارج الكوخ إلى الصباح..

في الصباح قمنا بتفتيش الشنطة وإخراج مابها

ووجدنا:

بعد الإفطار مباشرة خرجنا إلى كاش

Turkey 2 Turkey 2 Turkey 2 Turkey 2

ووصلناها وخذنا جولة ليست قصيرة فيها

بعد تناول الغداء بدأنا بالبحث عن فلة بمسبح وتؤجر لليلة وواحدة فقط
وبعد البحث الطويل وجدنا واحدة وحجزناها للغد = 370 ليرة.

ثم بدأنا بعدها بالبحث عن فندق ننام فيه وكانت هناك فنادق كثيرة ومتجاورة مطلة على البحر ولكن كلها محجوزة ومليئة بالسياح وأشار لنا رجل على دباب وقال لنا تبحثون عن سكن قلنا لا، قال عندي شقة غرفتين = 120 قلنا يورو أو ليرة قال ليرة، أغرانا السعر ووافقنا قال اتبعوني وتبعناه وأثناء الطريق كنا متوقعين شقة رديئة بسبب رخصها ويوم وصلناها تفاجأنا بنظافتها وفخامتها وغرفتين نوم بصالة وبلكونة وغسالة ملابس وأعجبتنا ودفعنا وقال بكرة ضعوا المفتاح داخل الشقة وخلاص.

Turkey 2 Turkey 2

في الصباح اكتشفنا أننا نسينا عربية الطفل في المطعم الذي تغدينا فيه وكان فيها بعض المشتريات وخرجنا من الشقة مبكرين قبل الظهر وذهبنا للمطعم وحصلنا عربيتنا وسلموها لنا سليمة بأكياسها بعدها اتجهنا للفيلا التي حجزناها بالأمس على أساس نستمتع فيها أطول وقت

وصلنا الفيلا

Turkey 2

ولكن للأسف غيروا رأيهم وقالوا تأخذها ثلاثة أيام؟ قلنا حاجزينها أمس لليلة فقط!
قالوا المالك يمنع حجزها أقل من ثلاثة أيام دخلنا الفيلا وتفرجنا عليها كانت صغيرة ومناسبة لنا لكن ثلاثة أيام كثيرة بالنسبة لنا وقلنا مايناسبنا وذهبنا.

اتجهنا بعدها لأنطاليا وتبعد مسافة 180كم تقريباً.

Turkey 2

في الطريق قمنا بتعبئة البنزين وغسيل مجاني للسيارة.

وفي الطريق إلى أنطاليا مررنا بمدينة صغيرة وأخذنا منها شاندوتشات تسمى دونر

واتجهنا إلى الشاطئ

نزلنا بالسيارة إلى الشاطئ وغرزت السيارة،
كان الشاطئ عبارة عن حصى صغير جداً وأملس ورطب بعض الشيء.

ومحاولة الخروج

وخرجت السيارة الحمد لله

بعدها دفعنا 10ليرة لصاحب مطعم قريب من الشارع لنستخدم مظلة بجانب البحر والخاصة بالمطعم وجلسنا وأكلنا الشاندوتشات،

واستمتعنا كثيراً بالسباحة في البحر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات وكانت أمواجه قوية نوعاً وممتعة فكانت أفضل بمراحل من الفيلا بمسبح والحمد لله عوضنا ربي خير،
بعدها سمحوا لنا أصحاب المطعم باستخدام دورات المياه و الشاور الخاصة بالمطعم بدون مقابل وبعد أن حزمنا أمتعتنا وهمينا بالخروج شكرناهم وعزمونا على كأس شاي.
أكملنا خط السير متوجهين إلى أنطاليا وكان الطريق جميل جداً ومتلفلف ومطل على البحر.

وهذه صور من الطريق:

توقفنا قبيل المغرب في مدينة أسمها Kumlucaتبعد 96 كم عن أنطاليا ونزلنا فندق
غرفتين واحدة منها سويت =130ليرة + فطور + انترنت.

Turkey 2

في الصباح أكملنا الطريق إلى أنطاليا بمحاذاة البحر وكل الطريق منتجعات على البحر، طبعاً كنا نتمشى بين المنتجعات ونتفرج عليها وتوقفنا بها أكثر مرة.

وصلنا أنطاليا مدينة كبيرة ومبانيها كثيرة وكورنيشها طويل وملئ بالناس، تناولنا وجبة الغداء على الكورنيش، لم تعجبنا بسبب الزحمة وطلعنا منها وتوجهنا إلى ألانيا.