Border Land Rover

Calendarتاريخ الرحلة 1/7/2009

رحلة الـ15000 كم (عائلية – برية) من الرياض إلى وسط أوروبا

بعد أن خرجنا من مدينة فلورانس بقليل أضعنا الطريق الصحيح المؤدي إلى الطريق السريع أدى ذلك إلى استمتاعنا
بطريق جميل يمر بين البيوت الإيطالية شاهدنا من خلاله الريف الإيطالي.

Italy 2

بعدها وفي اتجاهنا إلى العاصمة روما و تبعد مسافة 280 كم تقريباً صادفنا حادث آخر.

صور من الطريق إلى روما.

Italy 2 Italy 2

وحادث آخر في الطريق إلى روما ولكن كان من الجهة المقابلة لنا، كانت شاحنة منقلبة ونلاحظ من الصور كثرة الشاحنات.
-نسأل الله السلامة-

Italy 2

وصلنا روما بالسلامة الحمد لله وخذنا لفة سريعة قبل غروب الشمس حيث قمنا بركن السيارة في مواقف مجانية ونزلنا.

Italy 2 Italy 2 Italy 2

أنهكنا التعب والجوع بعد غياب الشمس وبحثنا عن مطعم أو فندق والحمد لله حصلنا أثنين في واحد.
كما صادفنا طريقة جديدة للتسول حيث قابلتنا أمراءه في ساحة عامة تدعي أنها تجمع تواقيع السياح للتوعية بإضرار المخدرات وتريد توقيعنا فقط، و لكن عند قيامنا بالتوقيع في الورقة كان هناك عامود خاص بقيمة التبرع لهذه الجمعية وأقل تبرع كان تقريبا 50 يورو. لكن بحمد الله، اعتذرنا بأنه لا يوجد لدينا نقد، ونستخدم بطاقة الفيزا. عندها عرضت علينا الذهاب معنا للفندق لأخذ المبلغ، أجبنا بأننا مسافرين اليوم من المدينة و ليس لدينا فندٌق!
(يجب الحذر من طرق الاحتيال و النصب بالحذر من الوجود في أماكن مشبوهة أو التحدث مع الغرباء)

Italy 2

نزلنا وأكلنا أولاً ثم ذهبنا للفندق للسكن.
السكن في روما في هوليدي إن روما.
الغرفة = 119 يورو + الفطور.

خرجنا بعد صلاة الظهر من الفندق وأخذنا نتجول في مدينة روما العاصمة بين شوارعها ومطاعمها وأسواقها وذهبنا إلى المسرح اليوناني.
تذكرة الدخول: 18 يورو للشخص.

Italy 2

خرجنا من روما الساعة التاسعة والنصف مساءاً وإلى نابولي كما هو مخطط له وتبعد مسافة 220كم تقريباً.

وصلنا نابولي في الساعة الثانية عشر تقريباً وعلى سرعة 100كم في الساعة وكان الطريق سالك ولله الحمد وإلى الفندق مباشرة حيث كنا مخططين الاتجاه له من قبل في الجوال.

السكن في نابولي في هوليدي إن نابولي.
الغرفة = 105 يورو + الفطور.

خرجنا بعد الظهر من الفندق وتجولنا في مدينة نابولي وكانت درجة الحرارة 26 درجة مئوية باردة نوعاً ما مقارنة بروما وبيزا، وشاهدنا المدينة القديمة فيها بمبانيها البسيطة وشوارعها الضيقة كذلك مررنا بنابولي الحديثة والفنادق الفاخرة المطلة على البحر وتفاجئنا برؤية جبل بركاني ضخم عرفنا فيما بعد أنه جبل فيزوف الجبل البركاني الثائر الوحيد في أوروبا.

أثناء الوقوف عند الإشارة حصل هذا الموقف:

Italy 2

واصلنا المسير بعد مدينة نابولي إلى برنديزي التي تبعد 370كم تقريباً مروراً بمدينة باري.

وصلنا باري .. مدينة حلوة أعجبتنا هادئة .. على شاطئ طويل جداً ومررنا بالميناء وشفنا السفن وكان مزدحم جداً.

واصلنا المسير ..

Italy 2

توقفنا بعد مدينة باري بحوالي 15-25 كم ..والسكن في Barion Hotel مطل على شاطئ Torre A Mare
غرفة سريرين = 110 يورو، غرفة 3 أسرة = 135 يورو + الفطور+ إنترنت

خرجنا من الفندق بعد الظهر متوجهين إلى ميناء برنديزي بعد أداء الصلاة ومعرفة موعد إقلاع السفينة
من برنديزي إلى إيغومنيتسا (Brindisi- Igoumenits).
وصلنا .. وخذنا لفة سريعة بالسيارة في المدينة قبل التوجه إلى الميناء وبسبب أن اليوم كان يوم أحد .. كانت المحلات مغلقة ولا يوجد أحد في الشوارع.

Italy 2 Italy 2

كانت هناك لوحات تشير إلى الميناء.

وصلنا الميناء ..

كان الميناء أقل زحمة بكثير من ميناء باري وطبعاً التذاكر أرخص النص تقريبا..
وقفنا السيارة في المواقف وشرينا التذاكر
وأخذنا كبينة ( 4 أسرة + كنب طويل + WC + شاور + مغسلة ) + السيارة + الضريبة = 280 يورو.
طبعاً الأسعار تختلف حسب الاختيار من دخول السفينة فقط بدون مقعد واستخدام مرافقها أو حجز مقعد مثل مقاعد الطيارة أو كابينات وهي أشكال منها أسرة ومنها بدون.
أعطونا لافتة توضع في السيارة لتحديد الوجهة.

Italy 2

توجهنا بالسيارة إلى السفينة وكانت تجربة جديدة ومثيرة.. وبذلك نكون قد قطعنا في الأراضي الإيطالية 1860كم تقريباً.
مراحل دخول السفينة وحتى الوصول إلى المواقف:

Italy 2 Italy 2 Italy 2

بعد ما انتهينا من المواقف أخذنا الأشياء الضرورية من السيارة ونزلنا متجهين إلى استقبال السفينة ودلونا على كبينتنا..

Italy 2 Italy 2

وضعنا حاجياتنا داخل الكبينة وخرجنا لأخذ جولة على السفينة قبل غروب الشمس لأن موعد إقلاع السفينة كان المفروض الرابعة عصراً ولكن تأخر إلى الخامسة والنصف.
كان في السفينة مطعمين، وكوفي شوب، وجلسات في كل مكان، و ثلاث محلات ماركت وهدايا صغيرة، وفيها مسبح ولكن كان مغلق.

تعشينا ثم نمنا حتى وقت وصول السفينة الساعة الثانية والنصف صباحاً بتوقيت اليونان والواحدة والنصف بتوقيت إيطاليا أي أننا أمضينا في السفينة 8 ساعات من وقت المغادرة..